المسيح الطريد !! قصة واقعية




المسيح الطريد !!
قصة واقعية

انتقل الاب أرميا راعي احد الكنائس للخدمة في بلد أخرى حيث كان سيتم تقديمه لشعب الكنيسة و الذي يقدر بحوالي 10,000 شخص في الصباح الباكر
في الصباح تنكر القس في شكل متشرد فقير ..و أخذ يسير حول الكنيسة يحيي القادمين .. و من بين ال 10,000 قام 3 افراد برد التحية ..
و حين طلب بعض الفكة لشراءطعام ..لم يعطه أحد شيئاً ..
و دخل الكنيسة و جلس في المقاعد الأمامية ..فتقدم اليه أحد المنظمين و طلب منه الجلوس في الخلف .
فعاد الى الخلف مصحوباً بالأعين المتعجبة و المشمئزة من هذا المنظر ..

و بعد تقديم العبادة تقدم أحد المنظمين و قال
" نتشرف اليوم بتقديم الأب أرميا الراعي الجديد للكنيسة "
و ضجت الكنيسة بالتصفيق و أخذ الناس يتطلعون حولهم ليروا الأب أرميا ..
و من خلف الصفوف قام المتشرد الفقير ليقف أمام المذبح و وسط نظرات الدهشة من الجميع أخذ الميكروفون وقال
" ثُمَّ يَقُولُ الْمَلِكُ لِلَّذِينَ عَنْ يَمِينِهِ: تَعَالَوْا يَا مُبَارَكِي أَبِي، رِثُوا الْمَلَكُوتَ الْمُعَدَّ لَكُمْ مُنْذُ تَأْسِيسِ الْعَالَمِ. لأَنِّي جُعْتُ فَأَطْعَمْتُمُونِي. عَطِشْتُ فَسَقَيْتُمُونِي. كُنْتُ غَرِيبًا فَآوَيْتُمُونِي. عُرْيَانًا فَكَسَوْتُمُونِي. مَرِيضًا فَزُرْتُمُونِي. مَحْبُوسًا فَأَتَيْتُمْ إِلَيَّ. فَيُجِيبُهُ الأَبْرَارُ حِينَئِذٍ قَائِلِينَ: يَارَبُّ، مَتَى رَأَيْنَاكَ جَائِعًا فَأَطْعَمْنَاكَ، أَوْ عَطْشَانًا فَسَقَيْنَاكَ؟ وَمَتَى رَأَيْنَاكَ غَرِيبًا فَآوَيْنَاكَ، أَوْ عُرْيَانًا فَكَسَوْنَاكَ؟ وَمَتَى رَأَيْنَاكَ مَرِيضًا أَوْ مَحْبُوسًا فَأَتَيْنَا إِلَيْكَ؟ فَيُجِيبُ الْمَلِكُ وَيَقوُل لَهُمْ: الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: بِمَا أَنَّكُمْ فَعَلْتُمُوهُ بِأَحَدِ إِخْوَتِي هؤُلاَءِ الأَصَاغِرِ، فَبِي فَعَلْتُمْ. "
ثم توقف الأب و نظر اليهم و قد بدأ بعضهم يبكي و الباقون يحنوا رؤسهم في خجل ..
فقال الأب " اليوم أرى تجمع من الناس ..و ليس كنيسة المسيح يسوع ..العالم ملئ بالناس لكن لا يوجد ما يكفي من تلاميذ يسوع .. فمتى تقررون أن تصبحوا تلاميذ "